بطن من بني طريف الجذاميـــة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

بطن من بني طريف الجذاميـــة

بلاد الشام، وادي النيل، بلاد الرافدين، جزيرة العرب
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
افتتاح الموقع الرسمي لـ قبيلة بني مهدي الطريفية الجذامية الكهلانية القحطانية .. تم اعتماد الدومين الرسمي للمنتدى www.BaniMahdi.net فـ مرحبا بالجميع
الموقع الرسمي لـ قبيلة بني مهدي مرحبا بجميع ابناء القبيلة عسى ان يكون الموقع وسيلة لـ صلة الرحم واكتساب الاجر العظيم .. الموقع يعمل على التعريف بتاريخ بني مهدي واخبارها على مر التاريخ فـ الهمة يا شباب

 

 للتـــــــــــــــــــــــــــــــــــــاريخ

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
نزار




عدد المساهمات : 9
تاريخ التسجيل : 19/03/2011

للتـــــــــــــــــــــــــــــــــــــاريخ Empty
مُساهمةموضوع: للتـــــــــــــــــــــــــــــــــــــاريخ   للتـــــــــــــــــــــــــــــــــــــاريخ I_icon_minitimeالسبت مايو 28, 2011 7:41 pm

السلام عليكم

اسف على تاهري في الكتابة والمشاركة في المنتدى وذلك لاسباب تتعلق بعملي

انشاء الله لن تكون هذه المشاركة الختامية والاخيرة واريد ان اكتب للتاريخ وللدفاع عن عشيرتي وسمعتها من تجاوز لاينبغي السكوت عنه وان ارد الاتهام الخطير الذي اتهمني فيه ابو الايهم اني متحامل على فخذ الهواشم



لست متحامل على فخذ الهواشم ولكني بطبيعة عملي في العراق لم اسمع بالهواشم مهدية من جذام وانما ما يدعونه هم وحتى في ادعائهم لم يكونوا صادقين

انا متخصص في العلوم اللغوية من ارقى الجامعات الاوربية السوربون ومن خلال بحث ميداني معتمد قمت به وجدت ان الهواشم لا يملكون لسان المهدية وانما لهجة قريبة من سكان مدينة مندلي واشبه بعشائر الندا والجبور

هذا البحث كان في عام 1993 خلالها كنت اعمل ملحق في سفارة احدى الدول العربية في بغداد

اود ان اوضح شيئا لا تقول وان في العراق عدة لهجات وان اللهجات وان في المهدية في الجنوب يتكلمون لهجة تتختلف عن المهدية في الوسط

وهذا صحيح اذا كانت في مناطق مختلفة من بلدكم ولكن قي مدينة واحدة وعشيرة واحدة تختلف اللهجة هذا شيء عجيب



ارجو الـــــــــــــرد على هذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



ذكرت انكم من



المهديه من أفخاذ الجغامات والهواشم والبوغزلي والغليصات في مناطقنا لم ندع أنتماءنا الى النسب الشريف أبداً لسبب بسيط جدا



من انتم ؟ اين فخذ البو مسرة بيت الشيخ علي المبارك ؟

انت تناقض نفسك بنفسك وكانك تريد ان تقول ان بيت الشيخ علي المبارك هم من يدعون انهم ينتسبون الى الذرية الطاهرة وليس فخذ الهواشم

علما انهم الوحدين الذين يربطون نسسبهم بالمهدية في الاردن وسوريا وغيرها وليس انتـــــم

ولم يدعوا ما ليس لهم من الانتساب للنسب الشريف على عكس الهواشم

طبعا هذا ليس طعنا وانما شرح بسيط لما غفلت عنه انت في بحثك المتواضع وما خفي كان اعظم

واذا كان الهواشم ينتسبون الى النسب الشريف وعندهم اكثر من مشجرة تثبت ذلك فهذا يعني انهم ليسوا من قبيلة المهدية الجذامية وانما من بني هاشم من قريش من كنانة من ولد اسماعيل عليه السلام



وذكرت ايضا ان



وأن سكوت مشايخنا عنهم فتح الباب على مصراعيه لمثل هكذا أدعاءات



هذا تناقض اخر مرة تقول ان بيت الشيخ علي المبارك قد غادرو دار الدنيا الى دار الاخرة من هذا الكلام وهم موجودون وقد ارسلت اليك رد بهذا الخصوص

وتقول لدي اتصال مع الشيخ علي كاظم ابراهيم العلي المبارك

الم يغادروا دار الدنيا ارجو ان تكون دقيق اكثر وتنتبه لما تكتب لان هذه امانة

والان تقول سكوت مشايخنا متى سكتوا هذا افتراء عليهم وانت رجل حقوق ولم يسكتون؟

ولكن هناك متملقين امثال سواق تاكسي وعرقاء في الجيش العراقي وعرفاء شرطة وفلاحين ورعيان ومغتصبين حق اعمامهم واخوالهم وانت تعرف من اقصد امثال هؤلاء يريدون ان يقودون قبيلة تاريخها جزء من تاريخ امة اسلامية وليس العربية فقط

يا اخي كونوا منصفين او على الاقل صادقين مع انفسكم اذا سكتوا كان واجب عليكم ان تتكلموا مكانهم كلمة حق لاغير واذا ضعفوا انتم قوتهم ويدهم التي يضربون بها اين انتم نحن في في بلدنا لا نفعل ولانتكلم لدينا رجال وفرسان وغيرهم لديهم الولاء الاخلاص هم يتكلمون عنا ولائهم لشيوخهم الاصليين عفا في دولتنا شيوخ كافة العشائر متوارثين المشيخة وليسوا منقطعي النسب

وافراد العشيرة يعرفون شيوخهم وياتون اليهم لايفترون ولايتذرعون بحجج واهية مردودة عليهم



ذكرت ايضا



اما أرتباطنا الأن بالشيخ غضبان المغير العبد الله فهو شيخ يواصلنا ويحضر في مناسباتنا ويساهم في فض المنازعات العشائرية
ولم يؤثر علينا في أدعاء ما يظن انه له من النسب



كيف لا يؤثر ان كانت صداقة ومصاهرة فهذه مسالة واذا كان شيخكم بالنسب فانت لست من قبيلة المهدية الجذامية

انت من المهدية الهاشمية التي ينتسب اليها الهواشم ولديهم اكثر من مشجرة تستطيع ان ترطب نفسك باي واحدة تشاء



لا اعرف مع من اتكلم اعرف نفسك وتكلم هذا المنتدى خاص قبيلة المهدية الجذامية وليسة الهاشمية ارجو ان تكون قد عرفت نفسك جيدا وارجو ان تحدد نسبك وانتماءك كي استطيع ان اناقشك او على الاقل ان ارد عليك



واكيد هذا المنتدى للتعريف بعشيرة المهدية الجذامية لا للطعن بها او الاساء اليها

فارجو ان لا تسيء الى الى قبيلة المهدية وتفتخر بسائقي تاكسي وشرطة ومتملقين ومدعي الانتساب الى النسب الشريف

وغيرهم

سؤال اخير لو سمحت

من هم شيوخ المهدية الجذامية عندكم في العراق؟

في اي عائلة ؟

على حد علمكم اين يصل نسبكم ؟

على حد علمكم هل الهواشم ينتسبون الينا نحن المهدية الجذامية او الى من ؟
وسلامي الى كافة الاخوة في المنتدى













الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوالايهم




عدد المساهمات : 69
تاريخ التسجيل : 26/10/2010
العمر : 50
الموقع : العراق

للتـــــــــــــــــــــــــــــــــــــاريخ Empty
مُساهمةموضوع: الى الأخ عجمان   للتـــــــــــــــــــــــــــــــــــــاريخ I_icon_minitimeالأحد مايو 29, 2011 5:01 am

وعليكم السلام ورحمة الله

الى الأخ عجمان

1- اني اتقبل تهاترك علينا الذي تفخر به رغم علمك انه (خطأ)وبرغم ذلك وتتأسف عليه ... وأعتقد هذايسمى( تناقض ) .

2- تقول انك خريج جامعة السوربون العريقة فهذا فخر لي قبل ان يكون لك لأن يكون لي ابن عم خريج من هذه الجامعة العريقة ..

3- بخصوص بحثكم فهذا(علم ينتفع به) فأرجوا ان تفيدونا به ..

4- عمل الشخص لايمثل شخصية صاحبه لأنها مجرد وظيفة لا أكثر ولا أقل ان كبرت او صغرت .. وأعتقد انه لافائدة من تذكيرنا به في كل مره فنحن ننظر الى المشاركة وفائدتها وليس الى وظيفة المشارك .

5- لي سؤال ان كنت من غير اهل البلد فكيف تدعي انك اعلم من اهل البلد في لهجاتهم .. وأيضاً اعتمدت على بحثك الكبير في ان تحكم عليهم فتخرجهم من انسابهم وعشائرهم برغم الفترة الزمنية المحدوده التي قضيتها معهم .

6- اتهمتني انني اناقض نفسي في كلامي فأعلم بانني لم انسب البو مسره الى الذرية الشريفه ابداً فهذا كلامك وليس كلامي فأرجو ان تعيد قراءة ماأكتب بصورة علميه سوربونيه وليس قرأءة من اجل المجادلة فقط .

7- هل تستطيع انت ياسيد عجمان ان تربط عشيرة المهديه في العراق مع ابناء عمومتهم في سوريا والأردن فأنا (لااتحداك في ان تفعل ذلك )بشرط ان يكون هذا الربط تاريخي ومتسلسل .

8-قلت (ان هذا الرد هو ليس طعن وأنما هو شرح بسيط لما غفلت عنه في بحثي المتواضع وما خفي كان أعظم ) فهل لك ان تنورنا نحن وأعضاء المنتدى بجملة (ماخفي كان اعظم)وأكون شاكراً لك .

9 -انا والله لم ادعي انني من النسب الشريف فهل لك ان ترحمنا وتفهم هذا .

10- ذكرت لكم ان شيوخ ال مبارك الذين تربطهم مع اهلي علاقات متينه قد
غادروا الدنيا وبوفاتهم وبسبب ظروف البلد اندثرت هذه العلاقة بيننا لأنهم هم من كانوا يحملون الراية التي جمعتنا كشيوخ عموم لعشيرة المهديه في العراق. اما ذريتهم فقد كثرت فيهم الرايات وضاعت مشيختهم بينهم .

11- انا اعتقد اني صادق مع اعضاء المنتدى وقد كتبت رسالة تعريفية لك فيها اسمي الكامل وعنواني ورقم هاتفي .. وماذا كان ردك (لاشيء)..الى هذه اللحظه..

12- ان كنت تسأل عن شخصي فأني من عشيرة المهديه - فخذ الجغامات -رئيس الفخذ العام هوالشيخ وؤيد بن عبد القادر بن سلمان بن خلف بن سبع بن شده بن شاهين
ونحن نشترك بشاهين جدنا المشترك بن صكر بن محمد المهداوي

13- ان ادعائي ان البوغزلي موجودن في مناطقنا فهو صحيح فأنا من بابل وأعرف ان البو غزلي فخذ (البو مسره) يسكنون في ناحيه النيل في بابل ..فأن انت قلت ان هذا غير صحيح فأنا مستعد ان اثبت لك ذلك بأن اوصلك اليهم بنفسي .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوالايهم




عدد المساهمات : 69
تاريخ التسجيل : 26/10/2010
العمر : 50
الموقع : العراق

للتـــــــــــــــــــــــــــــــــــــاريخ Empty
مُساهمةموضوع: رد: للتـــــــــــــــــــــــــــــــــــــاريخ   للتـــــــــــــــــــــــــــــــــــــاريخ I_icon_minitimeالأحد مايو 29, 2011 5:46 am

الى الأخ عجمان

14- لمعلوماتك (البومسره) هي عائلة اصبحت بفضل الله فخذ من البو غزلي يرأسهم الشيخ كاظم ابراهيم علي المبارك (ابو علي)

15- لقد كتبت ان نسب الهواشم يرجع الى جدهم هاشم بن محمد(الجغام) بن احمد وهو أخ غزال بن محمد(الجغام) بن احمد واخ اخوة علي (غليس) بن محمد(الجغام)بن احمد

16- بفضل الله انا لا أسيء الى احد من اعضاء المنتدى بأي طريقة كانت فكيف استطيع ان اسيء الى ابناء عمومتي حتى ان كان سائق اجره او عريف في الجيش او صاحب اي مهنة بسيطه (ببساطه لايحق لي ذلك )

17- تتهمني انني لست من عشيرة المهدية وأنت حتى لاتكلف نفسك عناء فتح رسالة فهل لك ان تعرفنا بنفسك من غير ان تقول انك ملحق في السفاره في بغداد لأننا عرفنا هذا ..

18- هل لي بتحدي صغير معك اثبت لي ماتعرف عن حسن وصقر وغنام فرسان الأمير جوده الذين قتلوا في حادثة الفحيص الشهيرة حيث ثبت لي انهم لم يكونوا اشخاص عاديين فمن هم ..؟

18- هذا منتدى موجود لـ (لم شمل القبيلة والعشيرة)ما قرئنا لك شيء فيه غير محاولة التفرقة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نزار




عدد المساهمات : 9
تاريخ التسجيل : 19/03/2011

للتـــــــــــــــــــــــــــــــــــــاريخ Empty
مُساهمةموضوع: اسئلة الى ابو الايهم   للتـــــــــــــــــــــــــــــــــــــاريخ I_icon_minitimeالأحد يونيو 05, 2011 6:43 am

السلام عليكم

ردا على ما ذكره ابو الايهم انشاء الله اجيب على بعض تساؤلاته

علما انه لم يجاوب على اسالتي الا فيما يخص نسبه والبعض اجيبها اذا استطاع ان يجيب بقية اسالتي



اولا/ انا لا اتهاتر ولست مفاخر قد تكون ردودي قاسية لكن على الاقل موضوعية وصحيحة

ثانيا / بخصوص بحثي الذي تريد ان تنتفع به فهو منشور ومعتمد لكنه بحث لغوي في اللسانيات فلا اعتقد انك ستستفيد منه لانك حقوقي على ما اظن انك ذكرت

ثالثا/ عمل الشخص لايمثل شخصية صاحبه

بالنسبة لك يعني عندكم مثلا سائق اجرة تاكسي او اي شيء يكون زعيم عشيرة وشبيه الشيء منجذب اليه

اما نحن فليس كل من هب ودب يعمل عملنا لاننا نمثل بلد وشعب فمن الطبيعي ان نكون اهل لهذا العمل وان نملك العمق والثقل الاجتماعي و المقومات المعنوية خاصة

الى جانب العلمية في مجالنا لانني كما ذكرت امثل بلد وليس مجموعة افراد فقط



هذه انت تفتقر اليها



رابعا/ لم ادعي انني اعلم من اهل البلد اما في لهجاتهم فانا متخصص

وارجو ان تنتبه انني لم احكم او اخرج احد من نسبه

ان كان من تظن انه من المهدية فهو يقول انه من المهدية ولكن نسبه يرجع الى ال البيت يعني ليس مهداوي

واعتقد انك في بداية ردك علية في المنتدى ذكرت انك ذهبت مع شخص اسمه ابوحاتم الى غضبان ورايت اختلاف في المشجرات فانت ترى وتلمس ولكن لا ولا تستنتج

اما المدة الزمنية التي قضيتها في العراق فهي اكبر من عمرك 33 سنة احتمال انت اكبر منها بسنتين او ثلاث لا يهم



خامسا/ انا قلت وكانك تريد ان تقول ان فخذ البو مسرة هم من يدعون

لانك اصلا لا تذكرهم ابدا ولم تذكر من كان يدعي الانتساب الى ال البيت او الذرية الطاهرة اذا كنت لا تعرفهم فانت زرتهم

وتدعي انكم ومنكم الهواشم لا تدعون الانتساب الى ال البيت بالنسبة للهواشم يدعون انهم من ال البيت هذه النقطة التي اريد ان اوضحها

ولكن القلة القليلة منهم مع ال الشيخ علي المبارك يرجعون بنسبهم اليهم

لانهم مهدية وليسوا سادة

اما العلمية السوربونية التي تستهزيء انت بها فعلى الاقل تعلمت العلمية والموضوعية التي تفتقر اليها والمصداقية التي لا تملكها ساذكرك بها من باب ما خفي كان اعظم

سادسا/ ساجاوبك ان استطعت ان تخبرني اين ينتهي نسب غضبان المغير وعلى مدى موضوعيتك ساربط العشيرة بالنسب وابداء اكيد بال الشيخ العلي المبارك لانهم اصل وتاريخ



سابعا/ سانورك انشاء الله ما خفي كان اعظم

في بداية ردي عليك في المنتدى خلال تعريفك بعشيرة المهدية وعلما انك ابدا لم تاتي بشيء جميع ما نشرت مقالات وبحوث موجودة على الانترنت و كتب موجودة واشخاص اسهل ما يكون الاتصال بهم مشكور على هذا المجهود

الجديد الذي اتيت به هو كون شيخ المهدية في العراق غضبان مغير العبد الله هذا الجديد فقط وهو افتراء وكذب



خلال ردي والتعريف بال الشيخ علي المبارك



ادعيت ان الشيخ كاظم يستعد للسفر



لقد أتصلنا بالأستاذ المحامي كاظم أبراهيم المهداوي للأطلاع على عنده من معلومات ولكن للأسف كان يستعد للسفر الى مصر فأجلنا مانريده حتى عودته بالسلامه أن شاء الله..وما حصل لداره من تفجير أمراً مؤسف



لمعلو ماتك الشيخ كاظم لم يسافر ابدا لا من قريب ولا من بعيد الى مصر لانني تقدمت بطلب رسمي عن طريق سفارتنا الى السلطات المصرية وكان جوابهم بالنفي لم يدخل اي شخص بجواز سفر عراقي باسم كاظم ابراهيم علي مبارك المهداوي لا لغرض العلاج ولا لغرض السياحة ولاغيرها

انتظرك ردك ارجو ان تكون كذبة مقنعة هذه المرة

هذا ماخفي كان اعظم وهناك العديد حول المشجرات غضبان المغير التي عندك نسخ مها كما ذكرت انت في ردك الي عندما ذهب اليه انت والسيد ابو حاتم



ثامنا/ قلت ان



ذكرت لكم ان شيوخ ال مبارك الذين تربطهم مع اهلي علاقات متينه قد
غادروا الدنيا وبوفاتهم وبسبب ظروف البلد اندثرت هذه العلاقة بيننا لأنهم هم من كانوا يحملون الراية التي جمعتنا كشيوخ عموم لعشيرة المهديه في العراق. اما ذريتهم فقد كثرت فيهم الرايات وضاعت مشيختهم بينهم



كم عدد ذرية ال الشيخ علي المبارك الفان ثلاثة الاف ابناء الشيخ عطية و الشيخ ابراهيم؟

ثم عن اي راية تتحدث راية الاسلام ام راية قريش؟

الشيخ عطية لديه اربعة ابناء توفي مهم ثلاثة ولم بيقى منهم غير واحد وابناء الشيخ ابراهيم العلي لم يبقى منهم غير الشيخ كاظم بما انه كبير العائلة فهو الشيخ العام لعموم المهدية العراق

سؤال لو سمحت هل من الممكن ان تذكر عدد المعارك الطاحنة التي وقعت بين ال الشيخ على المبارك مما كان سبب في اندثار المشيخة وضياع الراية ؟



لمعلوماتك في عام 1997 اقيم مجلس عزاء للشيخ طارق عطية المهداوي في عمان وحظره افراد من عشيرة المهدية في الاردن وعرفناهم من اسم الشيخ علي المبارك انهم ابناء عمنا الذين هاجروا الى العراق

وبما انك متمكن تستطيع ان تتصل بالدكتور علي احمد صالح المهداوي دكتور في القانون وهو من اقام مجلس العزاء

تاسعا: فخذ البو غزلي شيوخهم هم بيت محمد الناصر المهداوي وكان منهم السيد رشيد علوان المهداوي وكان لاخي لقاء معه في باريس قديما وايضا في المغرب على ما اظن



عاشرا/ بالنسبة لفخذ البو مسرة انت لا تعرفهم لانك لم تذكرهم وعدم ذكرك لهم يعني عدم معرفتك بهم

وانا اول من ذكرهم في المنتدى فلا حاجة لتعلمني من هم



احد عشر/ نسبت الهواشم الى غير ما هم نسبوا انفسهم اليه فلا حاجة لمجادلتك التي لا فائدة منها ولكن اكتفي بما ذكرته لي



بالنسبة للشيخ غضبان مغير عبدالله فياأخي العزيز وأبن عمي الكريم فأريدكم أن تعرف أننا الى حد قبل سنة مضت كنا نجادله مع الأستاذ أبو حاتم عن كون نسب المهدية لايرجع الى النسب الشريف وقد دفعنا بما توصلنا اليه من أدلة دامغة في ذلك وعرضنا الوثائق والمصادر وقد فصلنا له أسم بأسم ولكن بدون فائدة فعرض علينا ماعنده من وثائق أطلعنا عليها فكانت محملة بالدس والأفتراء في النسب ..وهذا سبب لنا جفوة



اثنا عشر/ لم تسيء الى احد من اعضاء المنتدى ولكن الم تسيء الى لعشيرة المهدية ؟

ثلاثة عشر/ لم اتهمك انك لست من المهدية الجذامية ولكن قلت





اما أرتباطنا الأن بالشيخ غضبان المغير العبد الله فهو شيخ يواصلنا ويحضر في مناسباتنا ويساهم في فض المنازعات العشائرية
ولم يؤثر علينا في أدعاء ما يظن انه له من النسب

وانا قلت

كيف لا يؤثر ان كانت صداقة ومصاهرة فهذه مسالة واذا كان شيخكم بالنسب فانت لست من قبيلة المهدية الجذامية




انت من المهدية الهاشمية التي ينتسب اليها الهواشم ولديهم اكثر من مشجرة تستطيع ان ترطب نفسك باي واحدة تشاء





اربعة عشر

لم اتهمك او اطعن بنسبك واذا كنت لا تعرف اصلك فهذه مشكلتك انت

اما من انا ففي المستقبل القريب انشاء الله ساتصل بك واعرفك عن نفسي



خمسة عشر/ قصة الفرسان الثلاثة اضحكتني والله

ارجو ان تقراء قصة الكاتب الكساندر دوماس الفرسان الثلاثة وتستطيع ان تفهم ما اقصد لم تاتي بشيء جديد



انتظر اجاباتك عن اسالتي التي لم تجيب عنها وهي



من هم شيوخ المهدية الجذامية عندكم في العراق؟ لم تجاوبني عليه لماذا؟

في اي عائلة ؟ لم تجاوبني عليه لماذا؟

على حد علمكم اين يصل نسبكم ؟ استلمت اجابتك عليه

على حد علمكم هل الهواشم ينتسبون الينا نحن المهدية الجذامية او الى من ؟ اجبتني عليه

ولكن هل هذا راي كل الهواشم بما فيهم غضبان المغير ؟انتظر ردك
وسلامي الى كافة الاخوة في المنتدى





















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نزار




عدد المساهمات : 9
تاريخ التسجيل : 19/03/2011

للتـــــــــــــــــــــــــــــــــــــاريخ Empty
مُساهمةموضوع: الى الاخ ابو الايهم   للتـــــــــــــــــــــــــــــــــــــاريخ I_icon_minitimeالأحد يونيو 05, 2011 6:57 am

سؤال منفرد يحتاج الى اجابة
هل الشيخ كاظم ابراهيم العلي مبارك هو رئيس فخذ البو مسرة ام انه الشيخ العام للعشيرة في العراق؟ انتظر ردك وان لم يكن هو الشيخ العام فمن هو؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوالايهم




عدد المساهمات : 69
تاريخ التسجيل : 26/10/2010
العمر : 50
الموقع : العراق

للتـــــــــــــــــــــــــــــــــــــاريخ Empty
مُساهمةموضوع: رد: للتـــــــــــــــــــــــــــــــــــــاريخ   للتـــــــــــــــــــــــــــــــــــــاريخ I_icon_minitimeالأحد يونيو 05, 2011 7:18 pm

السلام عليكم
الى الأخ عجمان
1- أعتذر عن اتهامك بالتهاتر ومرجع ذلك سببه (خطأ املاء) في ردكم فتقبل اعتذاري ..
2- بخصوص بحثك ..فقد فهمنا القصد من ردك .. ووصلت المعلومه
3- بخصوص (عمل الرجل لا يمثل شخصية صاحبه ).. هذا رأيك ونحن نحترمه (برغم ان فيه وجهة نظر)
4- لم أكذب عليك حين قلت لك انني اطلعت على نسخ من مشجرات وانت قلت (تستطيع ان تربط نفسك بأحدها وأنتهى الأمر) هذا كلام خطير ومردود عليك .. (وقد عرفت بنسبي امامك وامام كل اعضاء المنتدى ) وقد قلت لك رأينا فيها فلا داعي للتكرار
5- لعلمك ..ليس كل الهواشم يدعون النسب الى الذرية الشريفه
6- اني لا استهزء بأحد وقلت لكم اني افتخر ان لي ابن عم خريج منها ..
7- اراك تربطني بشخص تحققت من خطأ ماذهب اليه
8- بخصوص البحث المنشور .. نعم كل ما كتبناه موجود في الأنترنت وهذا ليس خطأ حسب ما اعتقد .. وأن كان فيه خطأ فأرجو منك ومن غيرك من أعضاء المنتدى ان ينبه للخطأ الذي حصل
9- الشيخ كاظم ابراهيم العلي المبارك في لحظة ردنا كان مسافراً لأداء العمره حسب مافهمت او شبه لي المهم هو كان مسافراً .
10- اتحدث عن (الراية) المقصود بها الشخص الجامع للعشيرة الذي يمثل علم العشيره وهو هنا الشيخ (علي المبارك) ومن بعده الشيخ ( عطيه العلي المبارك) هذا ماعلمنا به من أجدادنا لأنهم واصلوهم .. ولأن ظهر الشيخ (كاظم ابراهيم العلي المبارك ..ابو علي ) وبقوة ونحن معه بالتأكيد ..ولعلمك نحن الى قبل خمسة عشر يوماً كنا ضيوفاً في بيت الشيخ كاظم(ابوعلي) ونهلنا من كرمه وتواضعه وبساطته في التعامل في كل الأمور..ولعلمك ايضاً بتاريخ 3/5/2011 عرضت قناة ديالى الفضائيه لقاء مع عشيرة المهديه وعلى رأسهم الشيخ كاظم ابراهيم العلي المبارك
والشيخ غظنفر صكبان العلوان وغيرهم تحدث عن العشيره ومواقفها ووزنها العشائري الكبير وعلاقاتها مع بقية العشائر العراقيه ...(ارجو منكم ياسيد عجمان ان لاتستخدم الكلام في غير محله)
انا لم أدعي معرفة كل شيء وقد اتهمتني به بقولك (متمكن)
11- الشيخ رشيد علوان (ابو صحن) محمد الناصر .. انت تعرف جيدا لماذا سمي (ابو صحن) لكرمه وجود نفسه ... فكيف تتهمني بأنني قد بخست قدرهم.. وقد أعددت بحث عنهم مستقل مخصص لمأثرهم وصولاتهم وجولاتهم .. ولكن صبرك قليل علينا
12- أنا لم أسييء الى عشيرتي... فلا تأخذني بجريرة غيري
13- نحن ننتظر لحظة الكشف عن شخصيتك حالنا حال بقية اعضاء المنتدى
14- شيخنا العام هو الشيخ كاظم ابراهيم العلي المبارك شيخ عام المهديه في العراق .
15- (هل هذا رأي كل الهواشم بما فيهم غضبان ) .. (لا) هذا ليس رأي كل الهواشم وأولهم غضبان .. ولكن الهواشم عندنا من المهديه الجذاميه القحطانيه ..


اعتذر منك اخي عجمان يظهر ان المجادله بيننا بلا فائده وأخشى ان الكلام قد يتطور من (رد قاسي) الى شيء اخر من اتهامك لي بالكذب ولأفتراء والطعن بالأنساب وغيرها من التهم التي ما انزل الله بها من سلطان الى الأستهزاء والتهريج (الفرسان الثلاثة )وغيرها ........ وأشهد الله والناس ان لاغاية لي في كل كلامي وردودي ان اعتدي على احد او اقلل من قيمته او اتهمه بشيء اقولها لك وأتأسف لا أستطيع الرد عليك في المستقبل لأنك اخي وتكبرني عمراً وعملاً وبالتأكيد أخلاقاً ... فأعتذر منك مره اخرى .. انا لست نداً لرجل مارس السياسه لمدة 30 سنه بقدر عمري تقريباً.... فحياك الله اخي عجمان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بني مهدي
Admin



عدد المساهمات : 30
تاريخ التسجيل : 10/09/2010

للتـــــــــــــــــــــــــــــــــــــاريخ Empty
مُساهمةموضوع: رد: للتـــــــــــــــــــــــــــــــــــــاريخ   للتـــــــــــــــــــــــــــــــــــــاريخ I_icon_minitimeالجمعة يوليو 13, 2012 6:56 pm


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم أجمعين

قبل كل شيء ياكرام أتمنى عليكم أن تبدأوا
الحديث بـ (أعوذ بالله من الشيطان الرجيم)،
لأن الشيطان شاطر في التفريق بين الناس ولا
نود حقيقة أن يحتدم الجدال بينكما وأنتما
اخوين كريمين لكم التقدير والاحترام ولكم
اسهام واضح في المنتدى فيما يتعلق بنسـب
القبيلة و التعريف بالفرع العراقي منها.
يا أخوة يا كرام نحن هنا غايتنا الجمع لا
التفرق و هدفنا اشاعة الود لا التشاحن، و
اعلم تماما انكما تنطلق من مبدأ سامي، و
ان الحق هو ما يجعلكما أحيانا تعصبا له،
تقسون في التعبير أو تكسي الشدة حروفكما
لكني أهيب بكما وبنخوتكما وطيب أخلاقكما،
أن تواصلا التحاور الراقي كما أخلاقكم ، و
السامي كما أصولكم و اعلما اننا متابعين
و آملين منكما اثراء المنتدى بالمساهمات
المتنوعة جنبا الى جنب مع ابناء العمومة
حتى يكون المنتدى قد أدى رسالته، وأنجز
اهدافه .. التعريف بتاريخ بني مهدي ، و
تدوين العهد المعاصر للقبيلة و مد جسور
التواصل بين أفرعهـا المختلفة ، واثراء
المحتوى العربي من "الانترنت". هذا مــا
نصبوا اليه وهذا ما سنصله ان شاءالله بكم،
وبالطيبين (مثلكم وشرواكم). حياكم الحي.


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://baniemhadi.yoo7.com
 
للتـــــــــــــــــــــــــــــــــــــاريخ
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بطن من بني طريف الجذاميـــة :: مجالس بني امهدي :: جلسة نسب وتاريخ قبيلة بني امهدي-
انتقل الى: